Tuesday, October 6, 2020

افضل برنامج محاسبة يقدمها الخوارزمي من سكاي سوفت

 افضل برنامج محاسبة يقدمها الخوارزمي من سكاي سوفت




يمكن تجميع المعاملات المالية لأي نظام محاسبة في أربع دورات محاسبية رئيسية: الإيرادات والشراء وكشوف المرتبات وميزان المراجعة النهائي .


يتم ترحيل حركات نظام المحاسبة " الخوارزمي المحاسبي " في شكل فواتير المبيعات والإيصالات وفواتير الشراء والشيكات وإدخالات كشوف المرتبات إلى دفاتر اليومية المناسبة ، وفي نفس الوقت - كشكل من أشكال الرقابة الداخلية - يتم تسجيل هذه الترحيلات في دفتر الأستاذ العام ، ويعد هذا النظام المحاسبيّ جزءًا مهمًا من نظام المحاسبة لأنه يجمع كل أنشطة المعاملات ، حيث يتم تنظيمها حسب فئة الحساب .

يمكن إعداد تقارير مختلفة ، بما في ذلك البيانات المالية ، من البيانات التي تم جمعها في دفتر الأستاذ العام ، ويمكن إجراء التصحيحات أو التعديلات اللازمة على دفتر المدير العام عن طريق إنشاء إدخالات ضبط يومية ، يتم نشرها في دفتر اليومية العام .


دورات نظام المحاسبة

هناك أربع دورات محاسبية رئيسية في جميع أنظمة المحاسبة :
دورة الإيرادات ، ودورة الشراء ، ودورة الرواتب ، ودورة دفتر اليومية العامة .


1. دورة الإيرادات 

  • ادخال الطلبية : حيث يتم ترحيل الفواتير التي يتم إدخالها من خلال الإدخال المباشر أو أوامر المبيعات أو نظام نقاط البيع (POS) ؛ مثل سجل النقد ، إلى دفتر يومية المبيعات ، وتتراكم هذه الإدخالات أيضًا في دفتر حسابات القبض ، الذي ينظمه العميل ، وإذا احتفظت الشركة بمخزون ، فإن ترحيل المبيعات يؤثر أيضًا على دفتر مدير قسم المخازن ، وأخيرًا ، يتم أيضًا ترحيل جميع أنشطة دفتر اليومية للمبيعات إلى دفتر المدير العام ، ويجب تغطية المناقشة الخاصة بدورة الإيرادات الخاصة بك في إجراءات الإيرادات الخاصة بك .


  • الإيصالات / الودائع النقدية : يتم ترحيل إيصالات المبيعات والودائع المصرفية الأخرى إلى دفتر يومية الإيصالات النقدية ، وتتراكم معلومات إيصال المبيعات أيضًا في دفتر مدير حسابات القبض ، الذي ينظمه العميل ، ويتم أيضًا إدخال هذه الترحيلات في دفتر المصرفي ، وأخيرًا ، يتم أيضًا ترحيل جميع أنشطة دفتر اليومية للإيصالات النقدية إلى دفتر المدير العام .


  • الحسابات المستحقة : حسابات القبض ، وهي جزء مهم من أي نظام محاسبة ، هي دفتر يومي منفصل يسجل بيانات المبيعات وإيصالات النقد من قِبَل العميل ، وتأتي البيانات من الترحيلات إلى دفتر يومية الإيصالات النقدية ودفتر يومية فواتير المبيعات .


2. دورة الشراء

  • أوامر الشراء / الشراء : يتم ترحيل الفواتير المُدخلة من خلال الإدخال المباشر أو من خلال أوامر الشراء إلى دفتر يومية الشراء ، وتتراكم هذه الإدخالات أيضًا في الدفتر الخاص بالحسابات الدائنة التي ينظمها البائع ، وإذا احتفظت الشركة بمخزون ، فإن ترحيل المشتريات يؤثر أيضًا على دفتر قسم المخازن ، وأخيرًا ، يتم ترحيل كل نشاط دفتر اليوميات للشراء إلى دفتر المدير العام ، والذي قد يكون من روّاد الأعمال ويهتم كثيرًا بنظام المُحاسبة والذي يستخدمه رواد الأعمال مثله .


  • المدفوعات النقدية / الشيكات : يتم ترحيل المدفوعات على الحساب أو المصروفات إلى الدفتر اليومي للصرف النقدي ، ويتراكم الدفع على معلومات الحساب أيضًا في دفتر المدير للحسابات الدائنة والذي ينظمه البائع ؛ ويتم أيضًا إدخال هذه الترحيلات في دفتر المصرفي . أخيرًا ، أثناء هذه الدورة من نظام المحاسبة ، يتم ترحيل نشاط دفتر اليومية للصرف النقدي إلى دفتر المدير العام .


  • حسابات قابلة للدفع : الحسابات الدائنة عبارة عن دفتر يوميات منفصل يسجل بيانات المبيعات والإيصالات النقدية حسب البائع ، وتأتي البيانات من الترحيلات السابقة إلى دفتر المدفوعات النقدية ودفتر يوميات الشراء .


3. دورة الرواتب

خلال هذا الجزء من نظام المحاسبة ، يتم إدخال بيانات كشوف المرتبات من قبل الموظفين في دفتر الرواتب ، ويتم أيضًا إدخال هذه الترحيلات في دفتر يومية المدفوعات النقدية ودفتر الأستاذ كشوف المرتبات ، أخيرًا ، يتم أيضًا نشر جميع أنشطة دفتر اليومية الخاصة بالرواتب إلى دفتر المدير العام .


4.ميزان المراجعة النهائي

يمكن إجراء التصحيحات أو التعديلات على دورات المعاملات الرئيسية المذكورة أعلاه من خلال ضبط إدخالات دفتر اليومية ، والتي يتم ترحيلها مباشرةً إلى دفتر المدير العام ، ويتم تجميعها أيضًا في دفترٍ منفصل.


كيف يعمل " برنامج المطعم الخوارزمي لنقاط البيع POS

الترحيلات المحددة ، كما هو موضح في الدورات أعلاه ، لا تُحدَث بالضرورة كخطوات منفصلة ، خاصة في أنظمة برامج المحاسبة ، ولا يوجد سوى طريقتين أساسيتين للنشر في أنظمة المحاسبة المحاسبة : في الوقت الفعلي وترحيل الدُفعات .


  • " الترحيل في الوقت الفعلي " : يتم ترحيل الحركة المصدر ( شيك ، فاتورة ، دفع ، إيصال ، إلخ ) إلى دفتر اليومية المحدد وأي دفتر قسم فرعي ذي صلة ( على سبيل المثال ، الحسابات المدينة ، الحسابات الدائنة ، المخزون ) ويتم ترحيلها في نفس الوقت إلى الموازنة .


  • " ترحيل الدُفعات ": يتم ترحيل الدفاتر اليومية ودفاتر الأقسام الفرعية ، ولكن لم يتم ترحيل الإدخالات إلى دفتر المدير العام ، ويتم ترحيل هذه الدفاتر إلى دفتر المدير العام بشكل منفصل ، وعادةً ما يتم إدخال مجموعة من المعاملات ( غالبًا ما تكون قيمتها يوم كامل ) ، وفي وقتٍ لاحِق ، وبعد مراجعة الدفاتر اليومية للتأكد من دِقَتها ، يتم ترحيل مجموعة هذا اليوم بالكامل ، أو " الدُفعة " ، إلى دفتر المدير العام .




from emily clark daily posts https://ift.tt/2HUhnSs Soft.html
via IFTTT

No comments:

Post a Comment